یادداشتهای استاد مطهری، ج 1، ص: 430
بیشتری دارد و مفاسدی هم ندارد.
در سوره توبه آیه 103 میفرماید:
خُذْمِنْ أمْوالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَ تُزَکیهِمْ بِها وَ صَلِّ عَلَیهِمْ ....
در سوره تغابن، آیه 15 و 16 میفرماید:
إنَّما أمْوالُکمْ وَ أوْلادُکمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أجْرٌ عَظیمٌ. فَاتَّقُوا اللَّهَ مَااسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعوا وَ أطیعوا وَ أنْفِقوا خَیراً لِأنْفُسِکمْ وَ مَنْ یوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَاولئِک هُمُ الْمُفْلِحونَ..
در سوره بقره، آیه 265:
وَ مَثَلُ الَّذینَ ینْفِقونَ أمْوالَهُمُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ وَ تَثْبیتاً مِنْ أنْفُسِهِمْ ....
(راجع به معنای این کلمه باید کاملًا به تفاسیر مراجعه شود)
انفال
رجوع شود به ورقههای «اقتصاد، انفال»
انکارهای بیجا
شیخ الرئیس جملهای دارد در آخر (اشارات):.
«ایاک ان تکون تکیسک و تبرّؤک عن العامة هو ان تبرّی منکراً لکل شئ فذلک طیش و عجز، و لیس الخرق فی تکذیبک ما